ليس العيب في أن نسقط ولكن العيب أن لا تستطيع النهوض ... من أحب الله رأى كل شيء جميلا ... قمة المجد ليست في عدم الاخفاق أو الفشل بل في القيام بعد كل عثرة ... الجهد المتواصل ،وليس الذكاء او القوة، هو مفتاح اطلاق قدراتنا الكامنة ... تبدأ الاختبارات العملية للفترة الدراسية الرابعة لمادة المعلوماتية يو الاحد 24 ابريل 2016 وتنتهي يوم الخميس 28 ابريل 2016 ... تبدأ اختبارات نهاية الفترة الدراسية الرابعة يوم الاثنين الموافق 9مايو 2016  
  مريم بنت صباح الاول الصباح  
 

هي مريم بنت عبدا لله بن صباح الجابر الصباح , ابنة ثاني حكام الكويت، ابنة عبد الله الأول، فتاة عربية أصيلة وجميلة الوجه،بهية الطلة، خفيفة الروح، اشتهرت بجمالها.
وقد عرف بجمالها الداني والقاصي حتى علم  بجمالها العجم قبل العرب , وذلك طلب يدها من أبيها أمير من قبيلة بني كعب من عربستان إيران , ولكن الشيخ عبد الله رفض , فغضب الأمير وأمر بمحاربه الكويت , فصارت موقعه الرقة والتي انتصر الكويتيون فيها رغم قلة عددهم و عدتهم , فكانت النخوة والشجاعة لأميرهم , ومنذ تلك الواقعة اتخذ آل الصباح والكويتيون كلمة " إخوان مريم " نخوة لهم واعتزازاً بالنصر العظيم الذي حققوه دفاعاً عن الوطن.

 
المربع الالكتروني
تويتر المدرسة
مدونة مدرسة مريم
ديوان الخدمه المدنية
وزارة التربية
انت الزائر رقم
53959
 
Powered by smart2group
جميع الحقوق محفوظة @ مدرسة مريم بنت صباح الأول المتوسطة بنات